ملف مشترك مع إيطاليا يقرب السعودية من تنظيم كأس العالم 2030

أكدت تقارير صحفية عن مفاجأة من العيار الثقيل بشأن استعداد المملكة العربية السعودية لتجهيز ملف مشترك مع دولة إيطاليا لإستضافة مونديال كأس العالم 2030.

وقالت صحيفة ”The Athletic“ إن السعودية وإيطاليا تدرسان التقدم بعرض مشترك لتنظيم كأس العالم 2030 حيث أن الإتحاد الدولي لكرة القدم ”FIFA“ يشجع ملفات التنظيم المشتركة لاستضافة كأس العالم لأنها تقلل العبء المالي لاستضافة الحدث العالمي خاصة مع زيادة المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخب بداية من نسخة 2026 التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وأضافت الصحيفة أن السعودية كانت تدرس إقتراح بالاشتراك مع دولتي مصر والمغرب في ملف مشترك لمنطقة الشرق الأوسط لكن نظرًا لحاجة مصر والمغرب لإجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية كي يتمكن من استضافة مباريات مونديال كأس العالم تم التراجع عن تلك الفكرة سريعًا.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم “جابرييلي جرافينا” قد صرح أن بلاده ستتقدم بعرض من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2028” أو كأس العالم 2030 إلا أن ذلك ينبغي العمل على تطوير ملاعبها كما هناك علاقة جيدة بين السعودية وإيطاليا من الناحية الرياضية والدبلوماسية والاقتصادية أيضًا.

موضوعات ذات صلة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً