كأس العالم

كارلوس كيروش يهاجم “كلينسمان” بعد الإنتقاد له ولمنتخب إيران

علق المدرب البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني لمنتخب إيران علي إنتقادات الأسطورة الألمانية “يورجن كلينسمان” بعدما هاجم ثقافة و شعب إيران.

وقال كلينسمان في تصريحاته لتلفزيون “BBC” عن فوز إيران على ويلز، حين سئل عن الخدع التي يلجأ لها لاعبو المنتخب الإيراني خلال المباراة عبر ضرب لاعبي المنافس والتحايل على الحكام: “هذه ثقافتهم والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم، ولهذا السبب كيروش هو المدرب المناسب لهم، بعدما فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم وكذلك مع مصر”.

وأضاف كلينسمان: “عاد كيروش مرة أخرى إلى إيران وقد سبق وعمل معهم في الماضي، والأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، هذه الثقافة في بلادهم، يذهبون كثيرًا للحديث مع الحكم ودكة البدلاء، كذلك يحاولون التحدث مع الحكام المساعدين، هم يحاولون بإستمرار إستفزاز من أمامهم حتى يفقد تركيزه، والأمر يحدث في العديد من الثقافات الأخرى مثل هندوراس وكوستاريكا، وشاهدته بنفسي خلال عملي مع منتخب أمريكا”.

 

وبعد ذلك ظهر كيروش علي تويتر ليرد علي كلينسمان بقوة ونشر تغريدة علي حسابه الرسمي حيث قال: “عزيزي يورجن، أخذت بزمام المبادرة أن تناديني باسمي الأول، كارلوس، لذا أعتبر أنه من اللائق أن أقول لك يورجن. أليس كذلك؟ حتى لو لم تكن تعرفني شخصياً، تتحدث عن شخصيتي وتنتقدني من خلال حكم نمطي متحيز مغلف بالفوقية”.‬

 

وأضاف كيروش: ‫”على الرغم من كل شيء، نود أن ندعوك للحضور إلى مركزنا التدريبي للتواصل مع اللاعبين الإيرانيين والتعلم منهم عن البلد وشعبه وشعرائه وفنه وكل ما يتعلق بالثقافة الفارسية القديمة، لاعبونا يحبون كرة القدم ويحترمونها، بصفتك أمريكيًا – ألمانيًا، نتفهم أنك لا تدعمنا.. ليس هناك أي مشكلة”.

وأكمل كيروش: “وعلى الرغم من تعليقاتك المسيئة على “BBC”، في محاولة لتقويض جهودنا وتضحياتنا وقدراتنا، فإننا نعدك بأننا لن نحكم على ثقافتك وجذورك وخلفيتك وأنك ستكون دائمًا موضع ترحيب في عائلتنا، في الوقت نفسه، نريد فقط متابعة قرار الفيفا عن كثب في ما يتعلق بمركزك كعضو في مجموعة الدراسة الفنية لقطر 2022، لأنه من الواضح أننا نتوقع منك الاستقالة قبل زيارة مركز التدريب الخاص بنا، تحياتي.. كارلوس كيروش”.

تعليقات الزوار ( 0 )

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط التعليق :