احدث الاخبار كأس العالم

فيفا يرفض طلب الدنمارك ارتداء قمصان تحمل رسائل “سياسية”

قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم إن الفيفا رفض طلب من الدنمارك أن تتدرب في كأس العالم مرتدية قمصان كتب عليها “حقوق الإنسان للجميع”، لكنها رفضت.

قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في عام 2021 أن رعاة الفريق التدريبي سوف يفسحون المجال لقطر برسائل انتقادية ويقللون عدد الرحلات إلى البلاد لتجنب قيام الشركات بالترويج للفعاليات التي تستضيفها كأس العالم. رفض الفيفا التعليق بسبب القواعد التي تنص على عدم وجود فريق. قد تستخدم الشعارات أو البيانات أو الصور السياسية أو الدينية أو الشخصية.

وقال الرئيس الدنماركي: “تلقينا اليوم رسالة من الفيفا مفادها أن قميص التدريب الذي كان من المفترض أن يتدرب عليه اللاعبونا مكتوب على صدره عبارة” حقوق الإنسان للجميع “. قال اتحاد كرة القدم “هذا أمر مؤسف”. وقال جاكوب جنسن لوكالة ريتزاو للأنباء. نعتقد أن رسالة حقوق الإنسان للجميع هي رسالة عالمية وليست دعوة سياسية، ولكنها دعوة يمكن للجميع دعمها. ”

تتعرض قطر لضغوط شديدة بسبب معاملتها للعمال الأجانب والقوانين الاجتماعية التقييدية، حيث أعربت العديد من المنتخبات المشاركة عن مخاوفها. وقد خاطبت الفيفا المنتخبات المشاركة في كأس العالم هذا الشهر لحثهم على التركيز على كرة القدم في قطر وعدم السماح للرياضة بالانجرار إلى قضايا أيديولوجية أو سياسية.

تعليقات الزوار ( 0 )

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط التعليق :