احدث الاخبار

تعرف علي ترتيب أفضل المدربين في التاريخ.. جوارديولا الثالث

نشرت تقارير صحفية عن أفضل المدربين في التاريخ، وقد تم إختيارهم بناءاً علي تتويجهم بالألقاب و الكؤوس ونجاحهم مع اللاعبين بل وأيضاً بالمجهودات المبذولة من الجميع مثل الطاقم الطبي و الإدارة ورئيس النادي و الطاقم الفني أو التدريبي.

وتعد وظيفة المدير الفني مثل المهندس التكتيكي الذي يلعب دورًا رائدًا لفريق كرة القدم لأنه من الضروري للغاية أن يتم تنسيق كل فريق بواسطة قائد خارجي، كما يسعى كل مدرب بأن يتوج بأكثر من بطولة حتى يكتب اسمه بحروف من ذهب وسط الكبار، وقد تم إختيار ثمانية من أشهر المدربين في تاريخ كرة القدم.

وجاءت قائمة أفضل المدربين في التاريخ كالتالي:

1 – رينوس ميشيلز

ولد عام 1928، وكان لاعب كرة قدم ومدربًا هولنديًا. بدأ مسيرته كلاعب ، وبلغ ذروته في السبعينيات، عندما اخترع أسلوبًا جديدًا في اللعب يسمى “كرة القدم الكلية”، الفرق التي قادها هي برشلونة وأياكس والمنتخب الهولندي.

2 – ساكي أريجو

ساكي هو مدرب إيطالي من مواليد عام 1946. يعتبر عبقري كرة القدم واستراتيجيًا لأفكاره المبتكرة وكان له شعبية كبيرة في كرة القدم الإيطالية، كما أيد مفهوم كرة القدم الشاملة، وركزت مسيرته التدريبية على الجانبين الإسباني والإيطالي، لكن عمله مع ميلان ملحوظ بشكل خاص.

3 – بيب جوارديولا

اللاعب السابق والمدير الحالي المولود في إسبانيا عام 1971، وقد فاز جوارديولا بالعديد من الألقاب وكان أول مدرب في العالم يفوز بستة ألقاب رسمية في نفس العام. بعد مسيرته في برشلونة، وقد درب بايرن ميونيخ ويدير الآن مانشستر سيتي.

4 – رايموند غويثالس

الملقب بالساحر البلجيكي، ولد في بلجيكا عام 1921. اشتهر رايموند كمدرب لفريق أندرلخت في أواخر السبعينيات، وقد جعل هذا الفريق معروفًا في جميع أنحاء العالم، وفي عام 1993 فاز بدوري أبطال أوروبا مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي وبذلك يصبح أول مدرب يفوز بكأس أوروبية مع فريق فرنسي.

5 – هيلينيو هيريرا جافيلان

على الرغم من ولادته في الأرجنتين عام 1910، أمضى هيلينيو هيريرا معظم حياته المهنية في أوروبا، وكان يعرف أيضًا باسم “الساحر”، إنه يتميز باستخدام تقنية تعرف باسم “كاتيناتشيو”، وهي نظام دفاعي قوي للغاية، وقد درب هيلينيو الأندية الفرنسية والإسبانية وحقق انتصارات عديدة، كما قام بتدريب بعض الأندية البرتغالية والإيطالية أيضاً.

6 – كارلو انشيلوتي

يشتهر لاعب كرة القدم الإيطالي السابق المولود عام 1959 اليوم بعمله التدريبي، إنه المدرب الوحيد الذي فاز ببطولة أوروبا الخمس الكبرى، وبالتالي فهو الوحيد الذي فاز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، يدير حاليًا نادي ريال مدريد، لكنه ارتقى في صفوف الأندية الناجحة مثل إيه سي ميلان وباريس سان جيرمان.

7- اليكس فيرجسون

ولد المدرب الاسكتلندي عام 1941، على الرغم من أنه كان يدير فرقًا اسكتلندية وإنجليزية أخرى إلا أنه فتره عمله مع نادي مانشستر يونايتد من 1986 إلى 2013 كانت ملحوظة، حيث لم يفز أي مدرب آخر بكأس الاتحاد الإنجليزي أو الدوري الإنجليزي الممتاز مع نفس الفريق ثلاث مرات متتالية.

8 – جوزيه مورينيو

هو مدرب برتغالي ولد في عام 1963، اختاره الفيفا كأفضل مدرب في العالم عام 2010، وهو أيضًا واحد من خمسة مدربين فقط فازوا بدوري أبطال أوروبا بفريقين مختلفين، مورينيو لديه سجل حافل مع فرق مثل ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان، يعمل حاليًا في نادي روما حيث فاز بأول بطولة لدوري المؤتمرات الأوروبي وجعله المدرب الوحيد الذي رفع جميع الألقاب الأوروبية.

تعليقات الزوار ( 0 )

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط التعليق :