تشيلسي بطلًا لدوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي

حقق فريق تشيلسي فوز غالي على نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 1/0 في المباراة النهائي التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب “الدراجاو” بمدينة بورتو البرتغالية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 سجله كاي هافريتز بعض انفراد صحيح مع حارس مرمى إيدرسون واستمر مانشستر سيتي في الضغط خلال الدقائق الأخيرة أملًا في إدراك التعادل دون جدوى،ليطلق الحكم الإسباني ماتيو لاهوز صافرته بعد 7 دقائق من الوقت بدل الضائع معلنًا فوز تشيلسي بقيادة مدربه توماس توخيل بلقب دوري أبطال أوروبا.

وبعد الفوز ببطولة اليوم يحقق تشيلسي اللقب للمرة الثانية في تاريخه حقق اللقب في موسم 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية، حيث كانت أول فرصة في الدقيقة “4” عن طريق هافيرتز الذي ارسل عرضية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم الى الحارس، وفي الدقيقة “8” أهدر سترلينج هدف محقق بعد كرة طولية قبل أن يبعدها ميندي الى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة “10” أهدر فيرنر هدف محقق بعد كرة عرضية فشل في تسديدها الشباك، ثم عاد فيرنر وأهدر هدف محقق بتسديدة أرضية تصدى لها ايدرسون بثبات في الدقيقة “13”، وبعدها سدد فيرنر كرة في الشباك الخارجية، ثم أهدر فودين هدف محقق في الدقيقة “28” بعد أن تدخل روديجر في اللحظة الأخيرة.

خروج تياجو سيلفا بسبب الإصابة ودخل كريستنسن في الدقيقة “38”، ثم سجل تشيلسي هدف التقدم عن طريق كاي هافيرتز، بعد كرة بينية رائعة من ماونت انفرد من خلالها هافيرتز الذي راوغ ايدرسون ببراعة ثم سدد كرة في الشباك الخالية في الدقيقة “43”، لينتهي الشوط الأول 1-0.

الشوط الثاني من المباراة كان أكثر هدوئاً في بدايته وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان، قبل أن يتلقى مانشستر سيتي ضربة قوية بخروج دي بروين مصاباً ودخل بدلاً منه جابرييل جسيوس في الدقيقة “58”، ثم خرج بيرناردو سيلفا الذي لم يظهر في المباراة بشكل جيد ودخل بدلاً منه فرناندينيو في الدقيقة “63”.

وفي الدقيقة “65” خرج تيمو فيرنر ودخل بوليسيتش، وفي الدقيقة “68” كاد مان سيتي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة عرضية من محرز أبعدها أزبليكويتا في اللحظة الأخيرة من أمام جوندوجان، ثم أهدر تشيلسي هدف ثاني بعد هجمة مرتدة انتهت بكرة الى بوليسيتش الذي سدد كرة بجوار القائم في الدقيقة “72”.

وخرج سترلينج ودخل بدلاً منه أجويرو في الدقيقة “77”، ثم خرج ماونت ودخل بدلاً منه كوفاسيتش في الدقيقة “80”، ثم كاد أن السيتي أن يسجل هدف التعادل لكن دفاع البلوز أبعد الكرة في الدقيقة “90”، كاد محرز أن يسجل هدف التعادل لكن كرته فوق المرمى بقليل، لينتهي اللقاء بفوز وتتويج تشيلسي 1-0.

موضوعات ذات صلة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً