تشلسي وريال مدريد.. صراع الحسم نحو نهائي إسطنبول

المصدر : winwin و كالات

يتطلع تشيلسي الإنجليزي لاستكمال مفاجآته في بطولة دوري أبطال أوروبا واجتياز الحاجز الأخير من أجل بلوغ المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني في إياب الدور نصف النهائي.

ويعوّل تشيلسي على أفضلية الهدف الذي سجله في لقاء الذهاب الذي انتهى 1-1 في مدريد، من أجل الظهور في المشهد الأخير ومنافسة مواطنه مانشستر سيتي في النهائي الكبير المقرر في مدينة إسطنبول التركية، حيث سبق وأن حقق تشيلسي اللقب عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ في ملعبه “آليانز آرينا” خلال موسم مشابه لهذا الجاري، حيث لم يكن يتوقع من الفريق الإنجليزي تحقيق اللقب.

وكان “البلوز” قدم مباراة قوية في الذهاب، فسيطر أكثر على المجريات وافتتح التسجيل بفضل الأميركي كريستيان بوليسيتش، الذي قال بعد هدفه: “نقبل هذا التعادل في مدريد. نحن متفائلون في مباراة الإياب لكن المهمة لم تُنجز بعد”.

وأدرك مدريد التعادل بفضل نجمه الفرنسي كريم بنزيمة، ووصف المدرب زين الدين زيدان النتيجة النهائية قائلا: “ما زلنا على قيد الحياة، وسنخوض مباراة الإياب بعقلية الفوز”.

وبفضل التعادل الإيجابي، سيكون تشيلسي أمام خياري الفوز بأي نتيجة أو حتى التعادل السلبي من أجل التأهل للنهائي، لكن ريال مدريد الذي عانى كثيرا هذا الموسم، أثبت قدرته على اجتياز العقبات الكبيرة، حيث اجتاز أتلانتا ثم ليفربول ويمكنه قلب الطاولة في لندن، خصوصا وأنه يملك خبرة كبيرة بلعبه نصف النهائي رقم 30 في تاريخه.


موعد مباراة تشيلسي وريال مدريد اليوم في دوري أبطال أوروبا:

تنطلق المباراة في تمام العاشرة بتوقيت مكة المكرمة مساء اليوم الأربعاء 5 مايو/أيار، وستنقل المباراة عبر قناة “بي إن سبورتس 1 بريميوم”. وفي حال تعذر عليك مشاهدة البث المباشر لمبارة تشيلسي وريال مدريد يمكنك متابعة التغطية الفورية لحظة بلحظة

غياب فاران وإمكانية مشاركة راموس:

الريال بقيادة زين الدين زيدان تأهل للنهائي بين 2016 و2018، وتمكن خلال تلك السنوات من تحقيق التأهل في نصف النهائيات التي خاضها تحت امرة “زيزو”.

وتعرّض ريال لضربة موجعة بعد تأكيده إصابة مدافعه الدولي الفرنسي رافاييل فاران في المباراة ضد أوساسونا (2-0) في الدوري المحلي، واضطراره إلى ترك مكانه في بداية الشوط الثاني لناتشو.

لكن قد تشهد المباراة عودة القائد سيرخيو راموس بعد طول غياب والظهير الأيسر فيرلان ميندي اللذين عادا إلى التدريبات ويريدان اللعب وليس الوجود في القائمة من أجل تدعيم الفريق أمام تشيلسي من أجل التأهل للنهائي.

في المقابل، سيدخل تشيلسي اللقاء بمعنويات كبيرة بعد الفوز على فولهام 2-0 في الدوري وهي المباراة التي أراح فيها توخيل العديد من عناصره الأساسية من أجل لقاء ريال مدريد، وقد يعتمد على أمرين هما تعزيز قوة خط الوسط بوجود جورجينيو وكانتي، وإغلاق الأطراف من لاعبي الوسط والأطراف، فيما سيكون الهجوم السريع عاملا حاسما بقيادة حكيم زياش وكي هافرتز، وبوليسيك.

موضوعات ذات صلة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً