«الكونميبول» يقرر استبعاد الأرجنتين من استضافة كوبا أمريكا

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL) أن الأرجنتين لن تستضيف كأس كوبا أمريكا لتحوم شكوك حول مستقبل البطولة التي كان من المقرر أن تبدأ هذه البطولة المنتظرة البارزة خلال 13 يوماً.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان مقتضب: «يدرس «الكونميبول» العروض من الدول الأخرى التي أبدت اهتمامها باستضافة البطولة القارية. سنعلن المزيد من التفاصيل قريباً».

وذكر إتحاد أمريكا الجنوبية في تغريدة على تويتر أنه يدرس عروض دول أخرى أبدت اهتمامها باستضافة هذه البطولة القارية وكان من المفترض أن تستقبل الأرجنتين وكولومبيا من 13 يونيو وحتى 10 يوليو هذه البطولة القارية في تنظيم مشترك بين البلدين قبل أن تستبعد كولومبيا بسبب إضطرابات إجتماعية وسياسية وتأجلت البطولة عاماً واحداً بسبب (كوفيد-19) حيث كان من المفروض أن تنتظم في 2020.

ومن بين الخيارات البديلة الممكنة هناك دولة تشيلي بحسب ما ذكر مؤخراً المسؤول الأرجنتيني في كونميبول “غونزالو بيلوسو” وتعتبر بطولة كوبا أميركا أهم مسابقة دولية ينظمها كونميبول وهي من أكثر البطولات التي يتابعها جماهير رياضة كرة القدم في العالم

وقرر «الكونميبول» لاحقاً، نقل 15 مباراة كان من المفترض إقامتها في كولومبيا إلى الأرجنتين، التي ستستضيف 13 مباراة، أو إلى مكان آخر، قبل أن يقول جونزالو بيلوسو، الأمين العام للاتحاد، إن هناك مباحثات مع مسؤولين في تشيلي لإقامة بعض المباريات هناك.

موضوعات ذات صلة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً