إيمري.. انتقم من أرسنال وقاد فياريال لإنجاز تاريخي

انتقم المدرب الإسباني أوناي إيمري من ناديه السابق أرسنال الإنكليزي، بعد أن قاد فياريال إلى تحقيق إنجاز تاريخي، عقب وصول “الغواصات الصفراء” إلى المواجهة النهائية في الدوري الأوروبي لكرة القدم، لأول مرة، عقب تفوقهم على “المدفعجية” في نصف نهائي المسابقة القارية.

واستطاع أوناي إيمري إثبات خبرته الكبيرة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما أثبت نفسه كمدرب لإدارة ناديه السابق أرسنال، التي قامت بإقالته في عام 2019، لأنها لم تكن مقتنعة بخدمات المدير الفني، الذي تمكن من إيصال فياريال لأول نهائي في تاريخه بالمسابقات القارية.

ويمتلك أوناي إيمري خبرة طويلة في بطولة الدوري الأوروبي، التي استطاع تحقيقها في 3 مناسبات متتالية مع نادي إشبيلية الإسباني، في أعوام 2014، و2015، و2016، فيما قاد أرسنال الإنكليزي إلى نهائي المسابقة القارية في عام 2019، لكنه خسره أمام تشلسي، في حين وصل هذه المرة مع فياريال.

وكشف أوناي إيمري عن خبرته الكبيرة في الدوري الأوروبي، بعدما قاد فياريال إلى صدارة المجموعة التاسعة، برصيد 16 نقطة، عقب تحقيقه الفوز في 5 مواجهات، وتعادله في مناسبة وحيدة، لتصل “الغواصات الصفراء” إلى دور الـ(32) بالمسابقة القارية في الموسم الحالي.

وتجاوز فياريال عقبة منافسه سالسبورغ، ليضرب موعداً مع دينامو كييف الأوكراني بدور الـ(16)، الذي أداره أوناي إيمري بخبرته الكبيرة في المسابقة القارية، ما جعله يصل إلى ربع نهائي “اليورو باليغ”، ويواجه دينامو زغرب الكرواتي.

ونجح إيمري بإيصال فياريال إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، وتفوق على أرسنال بهدفين مقابل هدف وحيد في مواجهة الإياب، ليستعرض المدرب الإسباني تكتيكاته في لقاء الإياب، بعدما حرم نجوم “المدفعجية”، من تسجيل أي هدف.

وبقي أمام المدرب الإسباني أوناي إيمري خطوة واحدة تفصله عن تحقيق إنجاز تاريخي في الدوري الأوروبي، شرط تجاوز عقبة منافسه مانشستر يونايتد الإنكليزي في المواجهة النهائية، ما سيجعله أول مدرب يحصل على 4 ألقاب بالمسابقة القارية.

موضوعات ذات صلة

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً